عربي دولي

الفاو تعلن عن خطة لمساعدة لبنان على تحقيق الأمن الغذائي

22 الإعلامي- أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) عن خطة وبرنامج متكاملين لمساعدة لبنان على تحقيق الأمن الغذائي.
وقالت ممثلة (الفاو) في لبنان، نورة حداد في بيان بعد اجتماعها مع الرئيس اللبناني ميشال عون “إن الخطة ستركز على أولويات رفع إنتاج البلد، وبعض السلاسل القيمة مثل القمح، وأخرى ذات القيمة الإضافية التي ستحمل مردودا عاليا للبلد والمواطن اللبناني”.
وأضافت أن “إدارة الموارد الطبيعية أمر مهم جدا حاليا بما فيه الموارد المائية وإدارة الغابات التي يتميز بها البلد بشكل عام، لتحقيق الأمن الغذائي واستدامة النظم الغذائية في البلد، فلا يجوز النظر للقطاع الغذائي بشكل عام كقطاع منفصل، بل إلى النظم الغذائية من الإنتاج حتى الاستهلاك، ووضع سياسات ودعمها لتحقيق الأمن الغذائي وأهداف التنمية المستدامة.
وبحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، شدد الرئيس اللبناني خلال اللقاء على ضرورة الاهتمام بتأمين القمح في ضوء الأزمة العالمية الناجمة عن الحرب الأوكرانية الروسية، مطالبا (الفاو) بتسهيل تصريف الإنتاج الزراعي والفاكهة اللبنانية إلى الخارج لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وفي سياق متصل، قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام في تصريح “إن وفدا تقنيا رفيعا من البنك الدولي سيعمل لتنفيذ القرض الطارئ ليكون ضمانة لتأمين مادة القمح للأشهر التسعة المقبلة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى