عربي دولي

اتفاقية لتخصيص مبنى رياض أطفال في مدرسة البوتاس

22 الاعلامي وقع وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، ورئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية المهندس شحادة أبو هديب، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون لتخصيص مبنى يتبع لمدرسة البوتاس الثانوية كروضة أطفال حكومية.
وأكد الدكتور عويس خلال توقيع الاتفاقية في مبنى الوزارة، بحضور الأمينين العامين للوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، أهمية العلاقة التشاركية التي تجمع الوزارة والقطاع الخاص والمؤسسات الوطنية لما لهذه العلاقة من أهمية في تنمية ودعم القطاع الحكومي وبشكل خاص التربوي والتعليمي.
وثمن مساهمات شركة البوتاس الكبيرة وما تتحمله من مسؤوليات اجتماعية لدعم المجتمع المحلي، متطلعا إلى توثيق الشراكة القائمة، وتقديم المزيد من الدعم مستقبلا للمؤسسات التعليمية.
من جانبه، أثنى المهندس أبو هديب، على دور الوزارة في توفير الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة لسوق العمل، مؤكدا حرص الشركة على تقديم الدعم المستمر للوزارة لتمكينها من القيام بدورها الريادي في هذا المجال.
وأشار إلى أن الشركة تسعى بالتعاون مع الوزارة لمأسسة الشراكة القائمة بينهما بما يضمن استمرارية واستدامة تعاونهما.
وبين أن الشركة تنفذ برامج عديدة بالتعاون مع الوزارة، ولاسيما في أماكن وجودها بمناطق الجنوب، لافتا إلى أن الاتفاقية تثبت جدوى العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص للإيفاء بالمتطلبات المطلوبة منهما في مناطق المملكة كافة.
وتضمنت الاتفاقية تخصيص مبنى رياض أطفال يتبع لمبنى مدرسة البوتاس الثانوية كروضة أطفال حكومية، واستحداث شعبة رياض أطفال KG1 في مبنى الروضة، وإخضاعها لإدارة وزارة التربية وإشرافها كروضة أطفال حكومية؛ نظرا لتوجه الوزارة نحو التوسع في مرحلة رياض الأطفال ضمن خطتها.
وتهدف الاتفاقية إلى تلبية الحاجة الفعلية لاستحداث رياض أطفال في مدينة البوتاس السكنية في غور الصافي لأطفال وأبناء موظفي الشركة من القاطنين في المدينة وأبناء المعلمين والمعلمات في مدارس البوتاس.
وبموجب الاتفاقية تتحمل الشركة تكاليف تجهيز مبنى الروضة بكامل التجهيزات اللازمة والأثاث الصفي وتجهيز ساحة اللعب الخارجية، ودفع تكاليف فواتير الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى أجور معلمة أو أكثر متخصصة في شعبة رياض الأطفال بحسب الحاجة، وأية نفقات أو مصاريف أخرى توافق عليها الشركة.
يذكر أن الشركة قامت كذلك بتركيب أنظمة تكييف بقيمة 50 ألف دينار لمدارس البوتاس.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى