عربي دولي

حركة الجهاد تؤكد التوصل لاتفاق هدنة مع إسرائيل بوساطة مصرية

22 الاعلامي- تدخل الهدنة بين إسرائيل والجهاد حيز التنفيذ الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي بعد التوصل لاتفاق بوساطة مصرية.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي موافقتها على اتفاق هدنة مع إسرائيل، بعد ثلاثة أيام من جولة عنف دموية أسفرت عن مقتل 41 فلسطينيا.

وقال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي في بيان “قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري لاتفاق التهدئة بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين باسم السعدي وخليل عواودة”.

و من جانبها، دعت مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل في قطاع غزة اعتبارا من الساعة 11:30 مساء بتوقيت فلسطين.ف مصدر مسئول أن مصر كثفت اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي في قطاع غزة في إطار حرصها على إنهاء حالة التوتر الحالية في القطاع.

وأعلنت مصر أنها تبذل جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، كما تعمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكنز

وفي وقت سابق، أفاد مراسل العربية بإغلاق مطار بن غوريون مؤقتاً بعد استهدافه بصواريخ من غزة، قبل أن تعود حركة الطيران، بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء الأحد، مقتل خمسة فلسطينيين في ضربات إسرائيلية جديدة على القطاع رغم التقارير عن موافقة إسرائيل على هدنة اقترحتها مصر.
وأكدت الوزارة في بيان ارتفاع الحصيلة الإجمالية للقتلى الفلسطينيين منذ الجمعة إلى “36 شهيدا من بينهم 11 طفلا وأربع سيدات و311 إصابة بجروح مختلفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى