عربي دولي

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية

22 الاعلامي– اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الاثنين، 16 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس وسلفيت وجنين وبيت لحم والبيرة ورام الله والخليل، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.
من جهة أخرى، جرفت قوات الاحتلال، اليوم، أراضي مزروعة في منطقة خلة سلامة، شرق بلدة ترقوميا شمال غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت بلدية ترقوميا إن جرافات الاحتلال جرفت أكثر من 12 دونما واقتلعت عشرات أشجار الزيتون في خلة سلامة القريبة من مستوطنة “تيليم” المقامة على أراضي المواطنين شرق ترقوميا.
وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال استولت، على أراضي في بلدة سعير شمال الخليل.
وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن سلطات الاحتلال أصدرت قرارا بوضع اليد على أراضي في سعير حوض (4) منطقة عقبة الربيعة لتوسيع شارع “واد سعير”، لتسهيل مرور المستوطنين.
وأضاف أن عملية توسعة الشارع ستطال مساحات واسعة من الأراضي وستؤدي إلى اقتلاع عشرات الأشجار المثمرة.
وفي القدس المحتلة، هدمت جرافات الاحتلال 9 “بركسات”، في تجمع عرب الكعابنة البدوي.
وبينت هيئة مقاومة الجدار أن قوات الاحتلال، ترافقها جرافة، اقتحمت التجمع البدوي قرب بلدة جبع، وهدمت “البركسات”، 5 منها سكنية، تأوي 25 فلسطينيا من عرب الكعابنة، و4 منها زراعية.
وأضافت أن عملية الهدم جاءت دون سابق إنذار، بحجة عدم الترخيص لكن الهدف الاحتلالي منها هو توسيع الاستيطان الإسرائيلي في المنطقة.
كما هدمت جرافات الاحتلال منزلين لذوي الأسيرين الفلسطينيين أسعد يوسف الرفاعي، وصبحي عماد صبيحات، في قرية رمانة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت فجرا قرية رمانة غرب جنين، وفرضت طوقا عسكريا في محيطها.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال مكونة من 50 آلية عسكرية اقتحمت القرية وانتشرت في أحيائها، بينما انتشر القناصة على أسطح المنازل بمساندة قوات خاصة وفرضت طوقا عسكريا مشددا على القرية، ووزعت منشورات في القرية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى