عربي دولي

إصابة 7 إسرائيليين في إطلاق نار بالقدس

22 الاعلامي-  أصيب 7 مستوطنين إسرائيليين بينهم ثلاثة في حالة خطرة، فجر اليوم الأحد، إثر إطلاق نار على حافلة إسرائيلية تقل مستوطنين، قرب البلدة القديمة بالقدس المحتلة.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن عملية إطلاق النار بالقدس استمرت ما بين 10 إلى 15 ثانية، ونفذها شخص واحد أطلق 10 رصاصات على حافلة ومركبتين ولاذ بالفرار.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن مطلق النار استهدف حافلة وسيارة ومارة.
وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، “قبل وقت قصير، تلقت الشرطة بلاغًا عن إطلاق نار على حافلة قرب قبر داود في القدس (حائط البراق في البلدة القديمة بالقدس)، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى”.
وأوضحت أن قوات كبيرة أغلقت منطقة الهجوم قرب باب المغاربة، وتُجري عمليات تمشيط واسعة بحثا عن مطلق النار.
إلى ذلك، حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة سلوان في القدس، واعتقلت عددا من المواطنين.
وقال مركز معلومات وادي حلوة، إن قوات الاحتلال حاصرت سلوان ومنعت الدخول أو الخروج منها، واقتحمت مجموعة كبيرة من المنازل، وأخضعت سكانها لتحقيق ميداني، بحثا عن منفذ عملية القدس.
وأضاف أن أعدادا كبيرة من عناصر مخابرات الاحتلال والشرطة والقوات الخاصة ووحدة “اليمام” استنفرت في أزقة حي البستان، وعين اللوزة، والحارة الوسطى، وبطن الهوى، واقتحمت عشرات المنازل وفتشتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية لساعات.
وأشار المركز إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت مجموعة كبيرة من الأهالي في سلوان، ومن بين المعتقلين المرابطة المقدسية أسماء الشيوخي، وابنتها، و3 من أبنائها الشبان.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى