عربي دولي

محكمة ألمانية تلزم وزيرة الدفاع بالكشف عن ظروف اصطحاب ابنها على متن مروحية عسكرية

22 الاعلامي

ألزمت محكمة ألمانية، أمس الأربعاء، وزيرة الدفاع الألمانية، كريستينه لامبريشت بالرد على أسئلة صحفي عن رحلة بمروحية حكومية اصطحبت خلالها ابنها البالغ من العمر 21 سنة.

الوزيرة الألمانية، المنتمية لحزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، اصطحبت ابنها منتصف أبريل الماضي على متن مروحية تابعة للجيش إلى ولاية شلزفيغ-هولشتياين لزيارة جنود ألمان.

الإبن لم يشارك في الزيارة، إلا أنه نشر صورا رفقة والدته وهما في المروحية على “أنستغرام”، وفي اليوم التالي وبعد قضائهما ليلة في فندق، توجها بالسيارة مع حراس شخصيين من المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة إلى جزيرة زيلت.

وزارة الدفاع الألمانية أوضحت بأن الوزيرة لامبريشت طلبت مشاركة ابنها في الرحلة بما يتوافق مع القانون، وأنها تحملت التكاليف بالكامل.

غير أن رفض الوزيرة الرد على أسئلة صحفية تتعلق بالفاصل الزمني بين الحجز في الفندق وموعد زيارة الجيش ومن التقط الصورة ونشرها، دفع الصحافي إلى مقاضاة الوزيرة في المحكمة الإدارية في كولونيا.

المحكمة بعدما اعتبرت أن الوزيرة غير ملزمة بالرد على سؤال يتعلق بتوقيت الحجز في الفندق لأنه شأن خاص بها، أكدت أن الأمر يختلف فيما يتعلق بالأسئلة عن التقاط الصورة ونشرها، سيما أن هناك علاقة رسمية بالجيش، حيث أن الرحلة تمت بمروحية تابعة له.







– alyaoum24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى