عربي دولي

الأسرى الفلسطينيون يقاومون الاحتلال الاسرائيلي من سجونهم

22 الاعلامييواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نضالهم ضد السجان الإسرائيلي المستمر في انتهاكاته بحقهم.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم الاثنين، ان هذا النضال اتخذ أشكالا عديدة انتهاء بإضراب مفتوح عن الطعام الخميس المقبل بمشاركة 1000 أسير، تتبعه إضرابات أخرى وفق آلية منظمة ومتفق عليها.
ودعت الحركة الوطنية الأسيرة، الجماهير الفلسطينية إلى الوقوف إلى جانب أبنائهم الأسرى في سجون الاحتلال، وتنظيم فعاليات موازية للإضرابات أمام المؤسسات الدولية، والتوجه الى نقاط التماس مع الاحتلال، مؤكدة أهمية جبهة الإسناد الخارجية في دعم إضراب الأسرى سياسيا ومعنويا.
إلى ذلك، حمل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في مستهل جلسة الحكومة في رام الله اليوم الإثنين، حكومة الاحتلال مسؤولية المساس بحقوق الأسرى الفلسطينيين التي أقرتها اتفاقيات جنيف، والقوانين الدولية الإنسانية، مطالبا بالإفراج عن المرضى والنساء والأطفال منهم.
وأكد أن الحكومة الفلسطينية تدعم بكل الوسائل نضالات الأبطال الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف، إن “القدس بالنسبة لنا ليست فقط عاصمتنا، ولكن هي رمز للمقاومة الفلسطينية بشكلها الشعبي والرسمي، مشيرا الى أن المدينة المقدسة تواجه عدوانا إسرائيليا ممنهجا على مقدساتها الإسلامية والمسيحية ومدارسها، وردا على ذلك “أنشأنا صندوقا لدعم المدارس في القدس”. من جانب آخر أشار اشتية الى أن الاحتلال يحاول تزوير مناهج التعليم الفلسطينية وسحب تراخيص بعض المدارس، موضحا أن “بعض هذه المدارس أقدم من دولة إسرائيل ولا تحتاج لترخيص من الاحتلال. –(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى