عربي دولي

الاحتلال يصادق على إقامة مستوطنة جديدة في القدس

22 الاعلامي– أقرت لجنة التنظيم والبناء في بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، إقامة مستوطنة إسرائيلية جديدة، بالقرب من بلدة بيت صفافا، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.
وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، أن المستوطنة التي أطلق عليها “غفعات هشاكيد” تقام على حساب أراضي بيت صفافا التي تعاني من نقص كبير في الأراضي للبناء.
من جهتهم، قال أهالي بيت صفافا، إن الهدف من إقامة المستوطنة هو منعهم من تطوير بلدتهم ومنعهم من البناء مستقبلا. وأوضحت الصحيفة، أن المستوطنة ستقام على 38 دونما وسيتم بناء 700 وحدة سكنية استيطانية وكنيس ومدرسة وأماكن للترفيه.
بدوره، أكد الباحث في منظمة “عير عميم” ابيب سترسكي، عن معارضة منظمته لإقامة المستوطنة، مبينا أن الحكومة ترفض البناء للفلسطينيين وتقوم بهدم البيوت العربية في القدس الشرقية.
يذكر أن قوات الاحتلال، كانت قد شنت أواسط آذار الماضي، حملة تجريف وإخطار واسعة، جرفت خلالها أراضي في بلدة بيت صفافا لإقامة مستوطنة عليها، اقتلعت خلالها العشرات من الأشجار.
وأشارت مصادر محلية، آنذاك، إلى أن أعمال التجريف كشفت عن منطقة أثرية في قمة بلدة بيت صفافا، حيث تعتزم سلطات الاحتلال إقامة المستوطنة.







— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى