عربي دولي

القوات كانت نائمة لحظة الاشتعال.. فلسطينيون ملثمون يشعلون النار في برج عسكري تابع للاحتلال الإسرائيلي

22 الاعلامي- تداول نشطاء فلسطينيون مقطع فيديو لاشتعال النيران في برج عسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلّة السبت 10 سبتمبر/أيلول 2022 جرّاء رشقه بزجاجات حارقة من قبل شبان فلسطينيين ملثمين.

حيث أظهرت مقاطع فيديو اشتعال النيران في البرج، كما بيّنت المقاطع دخول سيارة إسعاف إسرائيلية إلى الموقع الذي أخذت سحب الدخان وألسنة اللهب تتصاعد منه، ونقلت عن مصادر محلية إصابة 7 جنود إسرائيليين نتيجة احتراق البرج.
في الوقت نفسه أشارت إلى أن جنود الاحتلال كانوا نائمين لحظة اشتعال الموقع واستيقظوا بعد امتداد النيران في المكان، وهرعت سيارات الإسعاف الإسرائيلية إلى الموقع.
في سياق ذي صلة، اعتصم عشرات الفلسطينيين وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية، السبت، للمطالبة بالإفراج عن أسير فلسطيني “يحتضر” داخل السجون الإسرائيلية جراء إصابته بمرض السرطان.

كان نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) أعلن الخميس، صدور تقرير طبي جديد يفيد بأن الأسير ناصر أبو حميد المصاب بالسرطان “يحتضر”.

فيما حمل المشاركون في الاعتصام الذي دعت إليه مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية (ائتلاف من مختلف الفصائل الفلسطينية)، صوراً لـ”أبو حميد” وعدد من الأسرى الفلسطينيين المرضى.

كما رفع المشاركون في الاعتصام لافتات تطالب بالإفراج عن “أبو حميد”، ورددوا هتافات تدعو للضغط الرسمي والشعبي في سبيل إطلاق سراحه.
المصدر: عرب بوست


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى