عربي دولي

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الاقصى

22 الاعلامي– اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ببيان، إن عشرات المستوطنين على شكل مجموعات متتالية اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية وقاموا بجولات مشبوهة في باحاته، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.
وأوضحت دائرة الاوقاف أن قوات الاحتلال أطلقت طائرة مسيرة في أجواء المسجد الأقصى، تزامنا مع اقتحامات المستوطنين وحولت شرطة الاحتلال مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، ونشرت الآلاف من عناصرها وقواتها في شوارع وطرقات المدينة، وتحديدًا في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، ونصبت الحواجز العسكرية والمتاريس، وذلك بمناسبة ما يدعونه عيد رأس السنة العبرية.
وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا مشددة على دخول المصلين للمسجد الأقصى، ومنعت دخول من هم دون سن الأربعين للصلاة، ومنعت قوات الاحتلال عدداً من الحافلات التي تقل مصلين من داخل أراضي عام 48 من الدخول إلى الأقصى.
واعتدت قوات الاحتلال وشرطة الاحتلال على المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان .
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى