عربي دولي

إصابات برصاص الاحتلال جنوب الخليل والاضراب العام يخيم على جنين

22 الاعلامي

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة دورا، جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، ان الإصابات تركزت على الأطراف السفلية، وتم إدخالها المستشفى لتلقي العلاج، وجميعها مستقرة.
وكان ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص، وأصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع الليلة الماضية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.
كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب جنوب الخليل، فيما شهد المدخل الجنوبي للمدينة مواجهات مع قوات الاحتلال.
وفي بلدة دورا، داهمت قوات الاحتلال عددا من القرى والبلدات شملت قرية بيت عوا وخرسا والطبقة، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، واقتحمت عددا من المحلات التجارية بحثا عن تسجيلات كاميرات مراقبة.
والى ذلك، عم الإضراب الشامل اليوم الخميس، محافظة جنين شمال الضفة الغربية، حدادا على أرواح الشهداء الأربعة، الذين ارتقوا في العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها امس.
ومنذ ساعات الصباح عم الإضراب التجاري الشامل والحداد المدينة وبلداتها وقراها، وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، بدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي .
واستشهد أمس الأربعاء أربعة شبان برصاص الاحتلال، وأصيب 44 مواطنا بجروح مختلفة.
على صعيد متصل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، منزلا وغرفة زراعية في قرية ارطاس، جنوب مدينة بيت لحم.
وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان،في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “برك سليمان” وتمركزت عند البركة الثالثة، وهدمت منزلا مكونا من طابقين تبلغ مساحته 220 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال.
وقال مالك المنزل للهيئة إن قوات الاحتلال لم تخطره بهدم المنزل، وإنه كان يستعد للانتقال اليه.
وفي السياق ذاته، هدمت قوات الاحتلال، غرفة زراعية في ارطاس بحجة عدم الترخيص.
وقال رئيس مجلس قروي ارطاس لطفي اسعد ، ان قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “عطان” قرب برك سليمان، وهدمت الغرفة الزراعية.
وأشار إلى أن المنطقة الشمالية الغربية للقرية المحاذية لمستوطنة “افرات” تتعرض منذ فترة لهجمة احتلالية شملت هدم منازل وغرف زراعية واقتلاع اشجار.
الى ذلك،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، أحد عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة بمدينة القدس المحتلة، والضفة الغربية.
وقال نادي الاسير الفلسطيني،في بيان إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران أحياء في القدس الشرقية المحتلة ومدن الخليل وقلقيلية وجنين واعتقلت هؤلاء المواطنين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى