عربي دولي

استطلاع: معسكرا نتنياهو والائتلاف الحكومي لن يستطيعا تشكيل حكومة

22 الاعلامي– توقع استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، نشر اليوم الخميس، فشل كل من المعسكر الذي يقوده رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، ومعسكر أحزاب الائتلاف الإسرائيلي الحالي، في الحصول على الأغلبية اللازمة لتشكيل حكومة.
ووفقا للاستطلاع الذي أجرته القناة 12 الإسرائيلية، سيحصل معسكر نتنياهو على 59 مقعدا في حال أجريت الانتخابات اليوم، في حين ستحصل أحزاب الائتلاف الحالي على 57 مقعدا، فيما تتأرجح الأحزاب العربية عند نسبة الحسم البالغة 3.25 %.
وبحسب نتائج الاستطلاع، سيحصل حزب “الليكود” على 32 مقعدا، وحزب “يوجد مستقبل”، برئاسة يائير لابيد، سيحصل على 24 مقعدا، وستحل قائمة “المعسكر الوطني” برئاسة وزير الأمن بيني غانتس، في المركز الثالث بواقع 13 مقعدا.
وأظهر الاستطلاع أن قائمة “الصهيونية الدينية” التي يترأسها اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش، ستحصل على 12 مقعدا، في حين تحافظ الأحزاب الدينية على تمثيلها الحالي بواقع 8 مقاعد لـ”شاس” و7 لـ”يهدوت هتوراة”.
وبحسب نتائج الاستطلاع سيحصل حزب “إسرائيل بيتنا” برئاسة وزير المالية أفيغدور ليبرمان، على 6 مقاعد، في حين سيحصل كل من حزبي “العمل” و”ميرتس” على 5 مقاعد لكل منهما، فيما تتأرجح القائمة الموحدة، برئاسة منصور عباس، فوق نسبة الحسم وستحصل على 4 مقاعد، الأمر الذي ينطبق على القائمة العربية المشتركة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى