عربي دولي

الإعصار إيان يضرب جنوب شرق الولايات المتحدة

22الاعلامي- تحرك الإعصار “إيان” اليوم الجمعة بعدما دمّر مناطق عدة في ولاية فلوريدا تاركا خلفه ما يزيد عن 21 حالة وفاة، وخسائر تقدر بمليارات الدولارات، باتجاه كارولاينا الجنوبية حيث من المتوقع أن يسبب رياحا قوية وسيولا وأمطارا غزيرة، والارتفاع الخطر في منسوب المياه ، بحسب صحيفة واشنطن بوست، والمركز الوطني الأميريكي للأعاصير.
وبحسب رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا الواقعة في جنوب شرق البلاد. فقد غمرت المياه شوارع ومنازل وجرفت عدة قوارب كانت راسية إلى داخل المدن، حيث استعملت السلطات في منطقة كيسيمي قرب أورلاندو، مراكب لإنقاذ السكان المحاصرين في منازلهم في المناطق التي غمرتها المياه، في وقت يعاني فيه ما يزيد عن 2 مليون شخص من انقطاع التيار الكهربائي.

وتحدث الرئيس جو بايدن مرة أخرى مع ديسانتيس الجمعة لبحث الاستجابة للكارثة وقال إن “الحكومة الفدرالية ستستمر في التحرك من أجل سكان فلوريدا”، وفق المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان- بيار.
وبعد تراجعه إلى الفئة الأولى أصبح إيان يحمل رياحا سرعتها 140 كلم في الساعة ويهدد “بفيضانات بحرية قاتلة” على سواحل كارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية، كما ورد في أحدث نشرة صادرة عن المركز الوطني للأعاصير الذي وضع منطقة الساحل بأكملها من جورجيا إلى كارولاينا الشمالية في حالة تأهب قصوى.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى