عربي دولي

عُمان تستضيف حلقة عمل لتنمية قدرات البلدان العربية بمفاوضات المناخ

22 الاعلامي– تستضيف سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، أعمال حلقة العمل التدريبية الخامسة عشرة لتنمية قدرات البلدان العربية في مفاوضات تغير المناخ، والتي تنظمها هيئة الطيران المدني و”الإسكوا” بالشراكة مع جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.
وتهدف الحلقة، التي تستمر 3 أيام، إلى دعم الدول العربية في تنفيذ قرارات مؤتمر الأطراف السادس والعشرين ومؤتمر بون بشأن تغير المناخ، ومناقشة القضايا المهمة لمؤتمر الأطراف المقبل المتعلقة بالتكيف والتخفيف والتمويل والتقييم العالمي وتعزيز إطار الشفافية وتدابير الاستجابة والتكنولوجيا.
وتناقش الحلقة، بحسب وكالة الأنباء العمانية، نتائج الدورة السادسة والخمسين للهيئات الفرعية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في بون، وتقرير التقييم السادس للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ وإسقاطات المناخ في المنطقة العربية.
كما تناقش أحدث النتائج المتعلقة بالتمويل المناخي، ولمحة عن “استراتيجية الدول العربية للحصول على تمويل العمل المناخي وتعبئته 2022 – 2030″، والمخرجات المتعلقة ببرنامج عمل التخفيف بموجب اتفاق باريس، وعرض الجهود المتعلقة بالتخفيف في المنطقة، مثل: الاستراتيجيات طويلة الأجل للحد من انبعاثات الكربون، والمخرجات المتعلقة بأول تقييم عالمي لاتفاق باريس.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى