عربي دولي

مستوطنون يدنسون الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل ويقيمون حفلا غنائيا داخله

22 الاعلامي– دنس مستوطنون متطرفون يهود، الليلة الماضية، الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وأقاموا حفلا غنائيا تهويديا استفزازيا داخله، بحماية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفاد مدير الحرم الإبراهيمي ورئيس سدنته غسان الرجبي، في بيان، اليوم الثلاثاء، بأن مستوطنين نظموا حفلا غنائيا تخلله رقصات “تلمودية” داخل الحرم الإبراهيمي، وفي باحاته، احتفالا بالأعياد اليهودية، فيما فرضت قوات الاحتلال إجراءات عسكرية مشددة في محيط الحرم، والمنطقة الجنوبية من المدينة لتأمين الاحتفالات الاستيطانية.
وأضاف الرجبي “اقتحم المستوطنون برفقة قوات الاحتلال، الليلة الماضية الحرم الإبراهيمي، وأدخلوا آلات موسيقية ومكبرات صوت، ونظموا حفلا غنائيا استمر حتى ساعات فجر اليوم، في انتهاك فاضح لدور العبادة”.
وقال “يأتي ذلك في الوقت الذي لا يسمح للفلسطينيين إدخال مستلزمات الحرم الضرورية للصيانة والترميم، ولا يسمح حتى للإعلاميين إدخال كاميراتهم إلا بتنسيق مسبق مع الاحتلال”.
وأشار إلى أن هذه الممارسات الاحتلالية تندرج ضمن سياسة الاحتلال الاستيطانية وسعيه لفرض الهيمنة الكاملة على الحرم، والبلدة القديمة بمدينة الخليل.
يذكر أن احتفالا غنائيا مماثلا نظمه مئات المستوطنين في الثالث من شهر تشرين الأول الحالي، داخل الحرم الإبراهيمي، في انتهاك فاضح لدور العبادة، وخصوصية المسلمين.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى