عربي دولي

قطر تستقبل 500 رحلة طيران مكوكية يوميا خلال كأس العالم

22 الاعلامي

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، إن قرابة 500 رحلة طيران مكوكية، ستحط في البلاد طوال فترة بطولة كأس العالم 2022.
وأوضح الباكر، في تصريحات اليوم، أن هذه الرحلات ستهبط في مطاري حمد الدولي والدوحة الدولي، ويقعان في العاصمة القطرية، ولا يبعدان عن بعضهما أكثر من 10 كم.
وشهد مطار حمد الدولي خلال الشهر الماضي، زيادة بنسبة 74 بالمئة في عدد المسافرين بالمقارنة مع الشهر المماثل من العام 2021، وسط ازدهار حركة الطيران إلى قطر قبل كأس العالم.
ومن المتوقع أن يتدفق ما لا يقل عن 1.5 مليون مشجع إلى قطر لحضور مباريات نهائيات كأس العالم، المقرر انطلاقها في العشرين من الشهر المقبل وتستمر حتى 18 كانون الأول، بمشاركة 32 دولة.
وأوضح الباكر “أولويتنا ليست شبكة الخطوط الجوية القطرية بل إتاحة الوصول إلى جميع الدول المشاركة وجلب أعداد كبيرة من الركاب”.
وفي شهر أيار الماضي، وافقت الخطوط الجوية القطرية مع شركات طيران خليجية أخرى على إطلاق رحلات مكوكية يومية بين الدوحة والعديد من المدن الإقليمية، وهو ما يعني أن مشجعي كرة القدم، لن يضطروا للبقاء في قطر لحضور مباريات كرة القدم، حيث ستتيح الرحلات اليومية سهولة التنقل خلال اليوم الواحد.
وستقوم الخطوط الملكية الأردنية بتشغيل قرابة 6 رحلات ذهاب وعودة بين عمان والدوحة، كما ستقوم فلاي دبي بتشغيل 30 رحلة بين دبي والدوحة، كما سينظم الطيران العماني 24 رحلة طيران دورية بين الدوحة ومسقط، إضافة إلى 20 رحلة ذهاب وعودة للخطوط الجوية السعودية، و10 رحلات للخطوط الجوية الكويتية بين الدوحة ومدينة الكويت.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى