عربي دولي

شهداء وجرحى.. قوات الاحتلال تطلق عملية ضد “عرين الأسود” في نابلس وعباس يجري اتصالات دولية

22 الاعلامي- نشرت قناة الجزيرة على موقعها الاليكتروني خبرا يفيد بأنه أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 3 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء، بينما تجري الرئاسة الفلسطينية اتصالات مع أطراف دولية لوقف العدوان.

وفي أحدث التطورات، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنه تم تسجيل 3 شهداء و19 جريحا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها لمدينة نابلس.
وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية إن الرئيس محمود عباس يجري اتصالات مع أطراف عدة لوقف العدوان الإسرائيلي على نابلس، كما أصدر عباس تعليماته بإجراء اتصالات فورا مع الجانب الأميركي.

من جهة أخرى، قالت جماعة “عرين الأسود” في بيان “أيها الشعب العظيم.. بالجهاد عزنا والاستسلام هو طريق الذل والهوان”.

وتدور اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين فلسطينيين، وعناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية من جهة، وقوات الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى.
وقالت القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي يقود مع الوحدات الخاصة عملية واسعة ضد مجموعة “عرين الأسود”.
وأضافت أن الجيش أطلق صواريخ مضادة للدروع على مبانٍ بها عناصر من المجموعة، كما تطلق قوات الاحتلال النار من تلال، وبواسطة قناصة يعتلون أسطح عشرات البنايات السكنية.
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال دفعت بعشرات الآليات العسكرية إلى داخل المدينة، وتحاصر البلدة القديمة من كافة الجهات، ويسمع دوي انفجارات في كل أنحاء المدينة، بينما شوهد عناصر قوات خاصة إسرائيلية بزي مدني في محاولة اقتحام البلدة القديمة.

وكانت قوى من الأمن الفلسطيني اكتشفت وحدة خاصة اقتحمت نابلس فاشتبكت معها، مما جعل قوات الاحتلال تستدعي تعزيزات عسكرية كبيرة.
وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من الدخول إلى داخل البلدة القديمة المحاصرة بالكامل.

المصدر : الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى