عربي دولي

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس المحتلة

22 الاعلامي

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، عمارتين سكنيتين شرق مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وبحسب شهود عيان، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة البقعة شرق الخليل، ودفعت بحشد من قواتها إلى المنطقة مصحوبة بعدة جرافات وآليات وباشرت بهدم العمارتين، بحجة البناء بدون ترخيص.

ومنذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أيلول الماضي، هدم الاحتلال 233 مسكنا فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس، بينهم 44 مسكنا في الخليل.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة دهم واعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين بمناطق مختلفة من الضفة الغربية، ومدينة القدس المحتلة طالت خمسة عشر مواطنا فلسطينيا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس وجنين وبيت لحم ورام الله والخليل، وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الخمسة عشر بزعم أنهم مطلوبون.

كما أقدم مستوطنون متطرفون يهود اليوم، على تحطيم أشجار زيتون واقتلاع أخرى، في منطقة الهردش شرق بلدة ترقوميا شمال غرب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في ترقوميا سليمان الجعافرة في بيان بأن مستوطني مستعمرتي “تيلم” و “وادروا” المقامتين على أراضي المواطنين، والقريبة من منطقة الهردش شرق ترقوميا، حطموا أشجار زيتون معمرة، واقتلعوا أخرى، يقدر عددها 100 شجرة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى