عربي دولي

الاحتلال يهدم 4 منازل ويعتقل 15 فلسطينيا في الضفة

22 الاعلامي– هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أربعة منازل في مدينتي بيت لحم وجنين، كما اعتقلت 15 مواطنا فلسطينيا بحملات دهم شنتها بمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وقال رئيس مجلس قروي الولجة خضر الاعرج في بيان، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت منطقة “عين جويزة” في قرية الولجة غرب مدينة بيت لحم، وهدمت منزلا يعود لمواطن فلسطيني، وذلك قبل ان تنتقل لمنطقة أخرى وتهدم منزلا لمواطنة اخرى.
وأشار إلى أن قرية الولجة تتعرض لاعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتضييق مستمر من خلال البؤر الاستيطانية المحيطة بها، كما أن هناك العشرات من منازل القرية مهددة بالهدم في أي لحظة بحجة البناء دون ترخيص.
إلى ذلك، هدمت قوات الاحتلال، منزلين في قرية جلبون، شمال شرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
واكد رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة جرافتين عسكريتين، وهدمت المنزلين بحجة عدم الترخيص.
وأوضح أن المنزل الأول قيد الإنشاء ويتكون من طابقين، وتبلغ مساحته نحو 200 متر مربع، فيما تبلغ مساحة المنزل الثاني 140 مترا مربعا ويقطن فيه خمسة أفراد، ويقع المنزلان بمحاذاة جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي المواطنين في القرية.
وفي اعقاب عملية الهدم، دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم، ما أدى إلى إصابة رئيس المجلس بقنبلة غاز في إذنه، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وفي السياق ذاته، شنت قوات الاحتلال اليوم، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، تخللها اعتقال 15 مواطنا فلسطينيا.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وأريحا وسلفيت والخليل وقلقيلية وطولكرم وبيت لحم و اعتقلت المواطنين الـ 15 وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياته، وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات وذلك بزعم أنهم مطلوبون لقوات الاحتلال بزعم مشاركتهم بأعمال مقاومة شعبية وعسكرية ضد الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى