عربي دولي

المجموعة العربية بالأمم المتحدة: قضية اللاجئين هي جوهر القضية الفلسطينية

22 الاعلامي– أكد ممثل السعودية في اللجنة الأممية الرابعة، المعنية بالمسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار، في بيان باسم المجموعة العربية الليلة الماضية، أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي جوهر القضية الفلسطينية.
وأكدت المجموعة، التي كانت اللجنة تناقش ولاية وكالة الغوث (أونروا)، على التمسك “بالحق الأصيل وغير القابل للتصرف لأجيال اللاجئين الفلسطينيين وذريتهم في العودة إلى ديارهم”، مشددة على مسؤولية إسرائيل القانونية والسياسية والأخلاقية عن نشوء واستمرار مشكلة اللاجئين الفلسطينيين ورفض محاولاتها البائسة بتشويه قضية اللاجئين والمساس بالتسجيل القانوني لهم.
وأعربت المجموعة العربية عن تأكيد دعمها خاصة للدول المستضيفة للاجئين الفلسطينيين وتوفير مقومات الصمود والحياة الكريمة لهم إلى حين إيجاد حل عادل لقضيتهم”، معلنة رفضها وإدانتها لما وصفته بالمحاولات الإسرائيلية الممنهجة ضد الأونروا، “بما في ذلك السعي نحو إغلاق وعرقلة خدماتها في مدينة القدس وإحلالها بمؤسسات احتلالية إسرائيلية وخاصة في مجال التعليم والمناهج”.
ودعت المجموعة العربية جميع الدول والجهات المانحة لتقديم مزيد من الدعم المالي للأونروا من أجل تمكينها من أداء مهامها الإنسانية وتفويضها الممنوح لها من قبل الجمعية العامة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى