عربي دولي

اختتام فعاليات الكونغرس العالمي الإعلامي في أبو ظبي

22 الإعلامي- أماني حمزات ودعاء طويسي- اختتمت، اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام 2022، الذي أقيم في أبو ظبي بدولة الإمارات المتحدة، تحت شعار: “صياغة مستقبل قطاع الإعلام”، بمشاركة ما يزيد على 1200 من قيادات ورواد قطاع الإعلام والمتخصصين والمؤثرين والخبراء ورموز الفكر في المنطقة والعالم.

وقال مدير المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، سعيد العطر، إن الكونغرس العالمي للإعلام منصة عالمية تجمع العقول والمواهب والخبرات من شرق العالم وغربه، لرسم خارطة طريق لتطوير قطاع الإعلام في المنطقة والعالم ليشكل محطة مضيئة في مسيرتنا الإعلامية وانطلاقة قوية نفخر بها جميعا.

وأضاف أن العالم اليوم تغير ونعيش عولمة اقتصادية وثقافية، مبينا أن الإحصاءات العالمية تشير إلى أن متوسط مكوث الشخص على مواقع الانترنت 7 ساعات يوميا، ونحو 12 تريليون ساعة مكثها أشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن هناك عولمة ثقافية تنتشر بشكل كبير، ويوجد أكثر من 200 منصة ترفيهية حول العالم يشترك فيها نحو مليار و400 مليون شخص.

وأوضح العطر أن دور الإعلام تضاعف اليوم في تعزيز الهوية الوطنية، إلى جانب دور التعليم وإسهاماته في هذا الصدد، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك محتوى ثقافي يسهم في بناء شخصية الطلبة ويعزز انتمائهم الوطني.

وتخلل اختتام المؤتمر سلسة من الفعاليات والحوارات والجلسات، تحدثت عن التحول الرقمي لوسائل الإعلام وآثاره على الموارد البشرية، وجلسة نقاشية بعنوان: “التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي كأداة لتحسين التواصل وتغيير المحركات والإيرادات وفحص تدفقات الإيرادات طويلة الأجل للمؤسسات الإعلام”، وأخرى تحدثت عن التكنولوجيا والذكاء كأداء لتحسين الاتصال الإعلامي الاصطناعي دور تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تطوير منظومة العمل الإعلامي، وعرض تقديمي عن مستقبل وكالات الأنباء.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى