عربي دولي

مركز الميزان لحقوق الإنسان يطالب المجتمع الدولي بالعمل لإنهاء الاحتلال

22 الإعلامي- أمجد الشوا- طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإعمال المحاسبة وإنهاء حالة الحصانة التي تتمتع بها سلطات الاحتلال، إعمالا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات هيئاتها المختلفة والتوقف عن استخدام معايير مزدوجة.

وقال الميزان في بيان صحفي، صدر بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف اليوم، إن هذا اليوم وسط استمرار هيمنة سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ 74 عاماً على الأرض الفلسطينية ومواردها الطبيعية كافّة بالقوة، ضاربة عرض الحائط بقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف، أن الأرض الفلسطينية تشهد انتهاكات جسيمة ومنظمة لقواعد القانون الدولي ترقى لمستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وتكريس جرائم الفصل والتمييز العنصريين، وتحرم الفلسطينيين من حقهم في ممارسة شعائرهم الدينية بما في ذلك حرية الوصول إلى مدينة القدس.

وأشار إلى مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها المنظمة ضد الصحافيين والعاملين في حقل الإعلام والتي تأخذ أشكالاً وأنماطاً متعددة بما فيها استهدافهم بالقتل والاعتداء عليهم.

واكد أن قوات الاحتلال تواصل فرض حصاراً مشدداً على قطاع غزة للعام السادس عشر على التوالي، وتنفذّ هجمات عسكرية واسعة النطاق تستهدف فيه السكان المدنيين وممتلكاتهم.

وحذر المركز من خطورة الأوضاع الإنسانية القائمة في الأراضي الفلسطينية جراء استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لا سيما الحصار والممارسات اليومية التي تنتهك الحق في الحياة.

وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل من أجل وقف الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وإلزام دولة الاحتلال باحترام قواعد القانون الدولي.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى