عربي دولي

كامبوج تؤكد دعم بلادها لإحياء المفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية

22 الاعلامي-  قالت رئيسة مجلس الأمن الدولي للشهر الحالي، سفيرة الهند لدى الأمم المتحدة، السفيرة روشيرا كامبوج، إن بلادها تدعم الجهود الرامية لإحياء المفاوضات المباشرة والعملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
جاء ذلك في رد رئيسة المجلس على سؤال لمندوب وكالة الأبناء الأردنية (بترا) في نيويورك خلال مؤتمر صحفي عٌقد الليلة الماضية حول الطرق التي يمكن للمجلس القيام بها لإلزام إسرائيل على تنفيذ القرار الدولي رقم 2334 الخاص بالاستيطان، ولا سيما وأن القرار صدر قبل ستة أعوام، فيما تم بناء المزيد من المستوطنات منذ ذلك الحين.

وأضافت السفيرة كامبوج التي تترأس بلادها مجلس الأمن خلال الشهر الجاري، إننا “نعتقد بشدة أن المفاوضات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين على جميع القضايا النهائية هي أفضل طريقة للتوصل إلى حل الدولتين” مشيرة إلى أن “الهند دعمت دائما جهود المجتمع الدولي لتحقيق ذلك ونقف على أهبة الاستعداد في المستقبل لمواصلة دعمنا للجهود الرامية إلى إعادة إطلاق المفاوضات المباشرة والعملية السلمية”.
ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة دورية في التاسع عشر من الشهر الجاري لمنافسة تقرير الأمين العام الخاص بتنفيذ القرار المذكور.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى