عربي دولي

مستوطنون يحطمون الخلايا الشمسية بمدرسة ثانوية جنوب نابلس

22 الاعلامي– قال مسؤول ملف الاستيطان في شمالي الضفة الغربية غسان دغلس، إن أكثر من 40 مستوطنا متطرفا هاجموا بالحجارة، مدرسة عوريف الثانوية للبنين جنوب مدينة نابلس، اليوم الخميس، ما ألحق أضرارا بالخلايا الشمسة المعدة للطاقة الكهربائية.
وأضاف دغلس أن إدارة المدرسة اكتشفت اليوم ما حدث عقب مراجعة وتوثيق كاميرات المراقبة، مؤكدا أن المدرسة تعرضت أكثر من مرة لهجوم المستوطنين المتطرفين ومحاولتهم إحراقها في إحدى المرات.
وفي سياق متصل، اوضح أن المستوطنين هاجموا عددا من المنازل على أطراف بلدة حوارة جنوب نابلس، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وفجر اليوم الأمر الذي الحق أضرارا في بعضها.
وعلى صعيد آخر، أقام مستوطنون متطرفون يهود ينتمون إلى حزب الصهيونية الدينية، بؤرة استيطانية جديدة قرب بلدة عيلبون في الجليل الأسفل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بهدف تهويده وإقامة مستوطنات للمتطرفين اليهود الذي يرون بالفلسطينيين خطرا ديموغرافيا.
وقال المجلس المحلي في عيلبون، في بيان، انه طالب بمنع المستوطنين من البقاء في الأرض التي أقاموا عليها خمسة كرفانات، إلا أن المحكمة الإسرائيلية أصدرت أمرا بوقف إخلاء جميع الكرفانات من تلك المنطقة حتى يوم الاثنين المقبل، لتصدر قرارها النهائي حول هذه البؤرة الاستيطانية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى