عربي دولي

غزة: اقتحام بن غفير لساحات الأقصى تصعيد خطير

22 الاعلامي– اعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أن اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير لساحات المسجد الأقصى المبارك، تصعيدا خطيرا واستفزازا لمشاعر الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وينذر بحرب دينية في المنطقة، ويأتي في سياق مخططات لتقسيم المسجد زمانيا ومكانيا وفرض السيادة الصهيونية عليه.
وحملت الفصائل في بيان عقب اجتماعها في غزة اليوم الثلاثاء، الاحتلال المسؤولية عن تداعيات إصراره في العدوان على الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة تسلل بن غفير للمسجد الأقصى، داعية الشعب الفلسطيني في القدس والضفة والداخل إلى شد الرحال للمسجد الأقصى وتكثيف الرباط فيه لإفشال المخططات التلمودية الصهيونية.
وقالت، إنها تنظر بخطورة لاستمرار اقتحامات المسجد الأقصى من قبل المتطرفين الصهاينة، مؤكدة ان الاحتلال لن يفلح في تغيير الوقائع على الأرض وستبقى القدس عربية إسلامية ومحور الصراع مع الاحتلال الصهيوني.
الى ذلك قال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، “إن جريمة اقتحام الوزير بن غفير للمسجد الأقصى، استمرار لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على مقدساتنا وحربه على هويتنا العربية”.
وأكد في تصريحات صحفية أن المسجد الأقصى كان وسيبقى فلسطينيا عربيا إسلاميا، ولا يمكن لأي قوة أو شخص أن يغير هذه الحقيقة.
من جانب آخر قال الوكيل المساعد لوزارة الصحة في قطاع غزة بسام الحمادين، إن الاحتلال الإسرائيلي لا زال يمنع إدخال الأجهزة التشخيصية لمستشفيات قطاع غزة.
وأضاف في تصريح اليوم الثلاثاء، أن منع الاحتلال إدخال الأجهزة التشخيصية يزيد من معاناة المرضى ويتسبب بمضاعفات خطيرة لحالتهم الصحية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى