عربي دولي

القوى الوطنية الغزية تدعو لمواجهة التحديات الجديدة التي فرضها الاحتلال

22 الاعلامي- من أمجد الشوّا-دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الأحد، إلى التعبئة العامة في صفوف الفلسطينيين لمواجهة التحديات الخطيرة التي فرضتها حكومة الاحتلال الجديدة.
وأكدت القوى في بيان اليوم، عقب اجتماعها في مدينة غزة أن الدعوات للمصالحة الفلسطينية وعقد حوار وطني لن تغني شيئًا ما لم تترافق مع إجراءات عملية على رأسها تطبيق قرارات المجالس الوطنية.

وشددت على أن الوحدة الميدانية والسياسية لجميع مكونات الشعب الفلسطيني هي الركيزة الأهم في مواجهة هذه الحكومة الإسرائيلية الجديدة، داعية جميع المكونات الوطنية للإسراع بالتوافق على استراتيجية وطنية شاملة تعيد الاعتبار للمشروع الوطني وتعيد قاطرة النضال ضد الاحتلال إلى مسارها الصحيح.
ووجهت اللجنة التحية لأبناء الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة والضفة الغربية والداخل المحتل، داعية لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال والانتقال إلى مرحلة الانتفاضة الشاملة.
وحيت الأسرى الأبطال الذين جسدوا معنى الوحدة الوطنية في وجه السجّان، وكانوا من السبّاقين لها.
وهنأّت اللجنة، الأسير القائد كريم يونس بتحرُّره من قيد السجن، بعد أن أمضى 40 عاماً من عمره أسيراً لم يخضع خلالها لقهر السجّان ولا لجبروته، وبقي رأسه مرفوعاً في وجه أعتى احتلال عرفه التاريخ الحديث.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى