عربي دولي

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس

22 الاعلامي– اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين خمسة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ونابلس ورام الله والبيرة وأريحا وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت هؤلاء المواطنين.
على صعيد آخر ، حطّم مستوطنون متطرفون يهود اليوم الاثنين، ثلاث مركبات وجرارا زراعيا، ووحدة طاقة شمسية في بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة .
وقال رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب في بيان، إن نحو 10 مستوطنين تسللوا من البؤر الاستيطانية المقامة على الجبال المحيطة بالبلدة وحطموا وحدة للطاقة الشمسية في أحد المنازل وألقوا الحجارة على المركبات المتوقفة أمامه.
وأوضح أن المنزل شيد منذ عام 1971، ويقع على بعد عدة أمتار قليلة من مستوطنة “شيلو” المقامة على أراضي المواطنين منذ عام 1976، ويقع في سهل البلدة الذي يشهد مواجهات دائمة مع المستوطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء هو الثاني الذي يتعرض له هذا المنزل، حيث تعرض لهجوم مماثل في شهر تشرين الثاني العام الماضي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى