عربي دولي

مجلس أمناء منتدى المستثمر العربي العالمي يبحث آخر المستجات والقرارات

22 الاعلامي

بحث أعضاء مجلس أمناء منتدى المستثمر العربي العالمي، من فلسطين والكويت والأردن، آخر المستجدات والقرارات، واعتمدوا مجلس الإدارة الحالي لمركز المستثمر العربي للاستشارات الاستراتيجية، برئاسة مُنية عتيقة.
وبحسب بيان للمجلس اليوم الثلاثاء، وجهت الأمانة العامة للمنتدى، للانتهاء من التحضير لعضوية مجلس الأمناء لعام 2023، والبدء بتسجيل عضوية المنتدى من خلال الموقع الإلكتروني له، على أن تكون متاحة للأفراد، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الكبيرة، وتم تحديد الرسوم السنوية لكل فئة.
واتفق الأعضاء على أن تنظم الأمانة العامة للمنتدى زيارات للدول العربية لعقد لقاءات تعارفية بين الأعضاء بوفد يضم الأمين العام وعضو أو اثنيْن من أعضاء مجلس أمناء المنتدى وبعض رؤساء المجالس أو الشبكات، بما لا يزيد عن 5 ممثلين، ولا يقل عن اثنين.
كما اتخذ الحضور قراراً بتشغيل مركز المستثمر العربي للاستشارات الاستراتيجية، والذي يضم سوق المستثمر العربي للمشاريع، وشبكة الخبراء والباحثين العرب، التي اُتخذ قرار بمتابعة العمل بتشغيلها برئاسة الدكتورة فاديا كيوان، إلى جانب دعم لجنة اختيار العلماء والباحثين العرب لعضوية الشبكة برئاسة الدكتورة هيا عبد العزيز العواد.
وقدم أعضاء الهيئة الدكتورة حنان الملكاوي والعين سمير بينو، شرحاً عن المستجدات وطريقة اعتماد العضوية لشبكة العلماء والباحثين العرب، حيث ستنطلق المرحلة الثانية من استقطاب العلماء قريبًا.
واتفق الحضور على إعادة دراسة الرؤية والرسالة والأهداف الخاصة بمنتدى المستثمر العربي العالمي، بالإضافة إلى جائزة “المستثمر العربي” لإقرارها من مجلس دعم القرار.
وتم الإيعاز للأمانة العامة للمنتدى للبدء بدراسة تفعيل الندوات والمؤتمرات التخصصية الحضورية وعن بُعد في القطاعات التنموية المهمة.
كما جرى الإيعاز للأمانة العامة لبدء تفعيل عضوية شبكة الصناعيين العرب، بالتنسيق مع الدكتور يوسف العبداللات والدكتورة ريم البغدادي، والتحضير لبرامج التقييم للأفراد والشركات والمنظمات، واعتماد المؤسسات والشركات والمنظمات الموثوقة للاستثمار.
ووافق الحضور بالإجماع على البدء في تجسيد المشاريع الاستراتيجية التي تم عرضها في اللقاء، وتم الإيعاز للأمين العام نظيم صباح، والدكتور فؤاد سلامة، رئيس المشروع الزراعي التنموي، والمهندسة رزان زعيتر لتقديم عرض شامل لما وصلت إليه المشاريع ضمن شبكة الزراعيين العرب وتقديمها لمجلس دعم القرار.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى