عربي دولي

تعديل أنظمة عمل مجلس وزراء الداخلية العرب أهم البنود المعروضة على الدورة الـ 40

22 الاعلامي– يبدأ في العاصمة التونسية يوم غد الأحد اجتماع تحضيري لدراسة البنود الواردة على جدول أعمال الدورة الـ 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب، وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها، تمهيداً لعرضها على الدورة.
ومن البنود المنوي مناقشتها في الاجتماع الذي يعقد في تونس في الأول من آذار المقبل، تعديل أنظمة المجلس بما يتلاءم مع المستجدات في مجال عمله، وإقرار الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب التي تم تطويرها لتتلاءم مع استراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
وجاء في بيان صادر اليوم السبت عن الأمانة العامة للمجلس أن هذه الدورة تناقش أيضا عددا من المواضيع الهامة الأخرى منها، تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس الـ 39 و40، وغيرها من الموضوعات .
ويشارك في الدورة التي تعقد برعاية الرئيس التونسي قيس سعيّد وزراء الداخلية في الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اتحاد المغرب العربي، المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الأنتربول”، مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، منظمة اليوروبول، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى