عربي دولي

300 اعتداء نفذها مستوطنون ببلدات حوارة وعصيرة القبلية وبورين

22 الاعلامي– قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن المستوطنين المتطرفين وبحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذوا، الليلة الماضية، نحو 300 اعتداء في بلدات حوارة وبورين وعصيرة القبلية جنوب نابلس.
وأضاف دغلس، في بيان، اليوم الاثنين، أن يوم أمس شهد هجمة شرسة للمستوطنين واعتداءات غير مسبوقة؛ من إحراق للمنازل واستهدافها، والاعتداء على المواطنين، الأمر الذي أدى إلى استشهاد المواطن سامح محمود أقطش، وإصابة أكثر من مئة آخرين بينهم 4 بجروح.
ولفت إلى استهداف 30 منزلا في حوارة بين حرق وتكسير، وإحراق 15 مركبة، موضحا أن بلدة بورين شهدت إحراق بركس وحظيرة أغنام وثلاث مركبات، ومحاولة إحراق أحد المنازل، فيما شهدت بلدة عصيرة القبلية إحراق منزل وخزان مياه.
وعلى صعيد آخر ، أصيب عدد من طلبة المدارس، اليوم الاثنين، بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم العروب، شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد من الطلبة في المدارس بحالات اختناق، موضحة أن قوات الاحتلال تسببت بانقطاع التيار الكهربائي في المخيم، بعد استهدافها شبكة الكهرباء بشكل متعمد.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى