عربي دولي

الأمم المتحدة: شراء ناقلة نفط لمنع التسرب النفطي قبالة الساحل اليمني 

22 الاعلامي- وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم اتفاقية مع شركة يوروناف البلجيكية لتأمين شراء ناقلة نفط كبيرة جدًا لمنع التسرب النفطي الكارثي قبالة الساحل اليمني في البحر الأحمر.
وذكر بيان أممي، أن “شراء السفينة يعد تطورًا حاسمًا في العملية لإزالة أكثر من مليون برميل من نفط الناقلة العملاقة المتحللة قبالة ساحل البحر الأحمر اليمني، حيث لا تزال هناك حاجة ماسة إلى التمويل لإكمال إزالة النفط بشكل آمن”.

وأشار البيان إلى أن السفينة البديلة موجودة الآن في حوض جاف لإجراء تعديلات عليها وصيانتها بانتظام قبل الإبحار إلى (ناقلة صافر النفطية) الراسية على بعد حوالي تسعة كيلومترات من شبه جزيرة رأس عيسى اليمنية.
وأضاف البيان انه من المتوقع أن تصل الناقلة الجديدة في أوائل آيار المقبل للعمل.
ولم يتم الحفاظ على (ناقلة صافر النفطية ) منذ عام 2015 بسبب الصراع في اليمن، حيث اضمحلت إلى هذه النقطة، الامر الذي يشكل وقوع خطر وشيك يمكن أن ينفجر سيؤثر على المنطقة.
وحسب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فمن شأن حدوث تسرب كبير أن يدمر مجتمعات الصيد على ساحل البحر الأحمر اليمني، وبالتالي سيقضي على سبل العيش لـ 200 ألف شخص، بالإضافة إلى احتمال تعرض مجتمعات بأكملها للسموم وستهدد الحياة وتعرض الملايين للخطر نتيجة الهواء شديد التلوث.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى