عربي دولي

الأسرى الفلسطينيون يواصلون العصيان 

22 الاعلامي– واصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء لليوم 29 على التوالي، (العصيان)، ضد إجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير بحق الاسرى.
ووفقا للبرنامج المقر اليوم الثلاثاء، يرتدي الأسرى الزي البني (لباس الشاباص)، وينفذون (الإرباك الليلي) الساعة 7:30 مساء بهتاف واحد (حرية)، بالتزامن مع الدعوة إلى للمشاركة الفاعلة في تجمع على دوار المنارة عند الساعة السابعة والنصف مساء، ثم الخروج بمسيرة شعبية نصرة للأسرى في معركتهم المتواصلة.
الى ذلك، قالت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، إن الأسرى في سجن “نفحة” يواصلون عرقلة ما يسمى (بالفحص الأمني).
وأوضح البيان أن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، ستواصل تنفيذ برنامجها النضالي (خطوات العصيان) الممتد منذ قرابة الشهر، حتى الإعلان عن الشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من رمضان المقبل، تحت عنوان (بركان الحرية أو الشهادة).
واشار الى أن إدارة السجون ترفض الاستجابة لمطالب الأسرى، المتمثلة بوقف كافة الإجراءات التي أعلنت عنها، والتي بدأت بتنفيذ مجموعة منها، استنادا إلى توصيات الوزير المتطرف (بن غفير).
وكانت لجنة الطوارئ العليا للحركة الفلسطينية الأسيرة، دعت في بيانها الأخير، أبناء شعب فلسطين إلى أن يكون كل ثلاثاء ابتداء من اليوم، إحياء لذكرى (الثلاثاء الحمراء)، التي قدم فيها شعبنا خيرة أبنائه على مشنقة الحرية في زمن الانتداب والاحتلال البريطاني، وليكون اليوم هو “ثلاثاء الحرية” نصرة لهم، مع اقتراب معركتهم (الإضراب عن الطعام).
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى