عربي دولي

 الاحتلال يواصل حصار الأغوار الشمالية ويعتقل 14 فلسطينيا  

22 الاعلامي

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم السادس على التوالي، تشديد إجراءاتها العسكرية على حاجز الحمرا العسكري الاحتلالي في الأغوار الشمالية.
وتقيم قوات الاحتلال حاجز الحمرا العسكري على مفرق طرق يربط مدن الضفة الغربية بالأغوار الوسطى، والجنوبية والشمالية.
وقال شهود عيان لمراسل وكالة الأنباء الأردنية “بترا” في رام الله، أن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز أوقفوا مركبات المواطنين وفتشوها بشكل دقيق، ودققوا في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب بإعاقة وصولهم إلى أماكن عملهم ومزارعهم.
وأغلقت قوات الاحتلال الطرق الترابية في سهل عاطوف، التي تعد منفذا للمزارعين للوصول إلى أراضيهم شرق شارع (60) في الأغوار.
وتفرض سلطات الاحتلال، منذ ستة أيام، حصارا على جميع مناطق الأغوار وذلك بعد مقتل ثلاث مستوطنات إسرائيليات في عملية اطلاق نار نفذها مقاومون فلسطينيون الجمعة الماضية ، وتغلق غالبية الطرق المؤدية إلى التجمعات والأراضي الزراعية، إضافة إلى تشديد الإجراءات العسكرية على حاجزي الحمرا و تياسير، وإعاقة حركة مرور المواطنين والمزارعين.
ويعيق إغلاق هذه الطرق سير الحياة اليومية للمواطنين الذين يسلكونها بشكل أساسي، كما تعد هذه الطرق ممرات حيوية للمزارعين للوصول إلى أراضيهم، إضافة إلى كونها ممرات أساسية لإيصال المنتجات الزراعية وتسويقها خارج المنطقة.
وعلى صعيد آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة تفتيشات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة .
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت 14فلسطينيا خلال اقتحاماتها، وسط إطلاق كثيف للنيران في مناطق متفرقة في مدن رام الله و البيرة و طوباس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى