عربي دولي

الاحتلال يواصل حصار الأغوار الشمالية ويعتقل 11فلسطينيا 

22 الاعلاميواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الحادي عشر على التوالي حصار منطقة الأغوار الشمالية وتشديد إجراءاتها العسكرية على حاجزي الحمرا وتياسير بالمنطقة، في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات الاحتلال 11 مواطنا فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.
وقالت محافظة طوباس والاغوار في بيان اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز الحمرا أوقفت مركبات المواطنين الفلسطينيين وفتشتها بشكل دقيق، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب بإعاقة وصولهم إلى أماكن عملهم.
يذكر أن قوات الاحتلال أغلقت قبل أيام الطرق الترابية في سهل عاطوف التي تعد منفذا للمزارعين للوصول إلى أراضيهم شرق شارع (60) في الأغوار.
وتفرض سلطات الاحتلال منذ أحد عشر يوما حصارا على مناطق الأغوار بالكامل بعد مقتل 3 إسرائيليات في عملية إطلاق نار، وقامت بإغلاق غالبية الطرق المؤدية إلى التجمعات والأراضي الزراعية، إضافة إلى تشديد الإجراءات العسكرية على حاجزي الحمرا وتياسير، وإعاقة حركة مرور المواطنين والمزارعين.
وبحسب البيان تم إغلاق هذه الطرق يعيق سير الحياة اليومية للمواطنين الذين يسلكونها بشكل أساسي، حيث تعد هذه الطرق ممرات حيوية للمزارعين للوصول إلى أراضيهم، إضافة إلى كونها ممرات أساسية لإيصال المنتجات الزراعية وتسويقها خارج المنطقة.
الى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت أحد عشر مواطنا فلسطينيا.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين الأحد عشر بزعم أنهم مطلوبون، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى