عربي دولي

 طائرات الاحتلال تواصل عدوانها على مناطق مختلفة بقطاع غزة

22الاعلامي- أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجراح جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لمناطق مختلفة في قطاع غزة.
وذكرت مصادر فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت موقعاً شمال شرق مدينة غزة مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين، كما قصفت طائرات الاحتلال أرضاً زراعية قرب الفروسية شمالي مدينة غزة، وقصفت طائرة إسرائيلية مسيرة منزلاً بمحيط مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وقصفت أرضاً زراعية ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منطقة عبد الدايم ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وقصفت أرضاً زراعية جنوبي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وأرضاً شرقي رفح جنوب قطاع غزة.
وعلى صعيد متصل، حذرت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، من تداعيات استمرار إغلاق حاجز كرم أبو سالم وبيت حانون “إيرز” لليوم الرابع على التوالي.
وأفاد أحمد أبو عيدة، رئيس الجمعية، في بيان، أن هذا الإغلاق يتسبب بخسائر مالية كبيرة للاقتصاد الفلسطيني في غزة بما يصل إلى 50 مليون شيكل يومياً.
وأضاف أبو عيدة، أن إغلاق حاجز كرم أبو سالم، الذي يُعد الشريان الرئيس لدخول البضائع والمواد الغذائية، سيتسبب في زيادة المعاناة الإنسانية في غزة، وسيؤثر على القطاعات التجارية والصناعية والزراعية وعمل محطة توليد الكهرباء بسبب عدم دخول الوقود اللازم لتشغيلها.
وناشدت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين الأطراف الدولية والأممية للتدخل العاجل والضغط على الجانب الإسرائيلي لإعادة فتح معابر غزة وإنهاء معاناة أكثر من 2 مليون فلسطيني يعيشون في القطاع.
كما دعت الجمعية إلى ضرورة تحييد احتياجات السكان الإنسانية والاقتصاد الفلسطيني في غزة عن السياسة.
ودعت جميع الأطراف لتحمل مسؤولياتها والعمل على إنهاء هذا الوضع الذي يزيد من المعاناة الإنسانية ويهدد القطاع الاقتصادي في غزة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى