عربي دولي

“إنتاج”: معرض “كومكس” بمسقط يفتح السوق العماني لقطاع التكنولوجيا الاردني

22 الاعلامي

أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، وجود فرص محتملة للشركات الأردنية في السوق العُمانية تمكن الشركات من الوصول إلى أسواق جديدة وتعزيز الشراكات الإقليمية.

وبحسب بيان للجمعية اليوم الاثنين، تأتي تلك الفرص على هامش مشاركة 8 شركات أردنية في الجناح الأردني الأول في معرض “كومكس للتكنولوجيا 2023” في العاصمة العُمانية مسقط، الذي انعقد أخيرا بدعم من مشروع نمو الأعمال.

ووصف مدير التطوير في الشركة العربية لخدمات الإنترنت غيث فاخوري، المشاركة في المعرض بأنها تجربة مميزة، حيث أتاحت الفرصة للتفاعل مع ممثلين من شركات مختلفة والتعرف على منتجاتهم وخدماتهم.
بدوره، أشار المدير التنفيذي لشركة الأوائل لأنظمة الحاسبات الدكتور محمد الأنصاري، الى أنه تم خلال المعرض تقديم منتجات الشركة لمجموعة من الشركات العمانية المهتمة بحصولهم على وكالة توزيع لمنتجات “الأوائل لأنظمة الحاسبات” في السوق العمانية.
ووصفت المديرة العامة لشركة المفتاح التقني روان نصر، المشاركة الأردنية في الجناح الأردني الأول في معرض كومكس للتكنولوجيا 2023، بأنها “رائعة. لقد تلقينا ردود فعل إيجابية من الزوار والعارضين”، مشيرة الى “الحوار المثمر لبناء عدة اتفاقيات تعاون وتأسيس اتصالات قيمة”.
من جهته، أعلن مدير الفريق الفني في شركة الصقور للبرمجيات سائد عواد، أن الشركة وقعت عقودا مع شركات جديدة خلال المعرض، ما يشير إلى بناء شراكات وعلاقات جديدة في الساحة التكنولوجية.
الى ذلك، قال المدير التنفيذي لشركة “ميديا بلس” زيدون كرادشة، “لقد اكتشفنا أن هناك حاجة واضحة للخدمات التكنولوجية الحديثة في مجالات عدة مثل تطوير التطبيقات والألعاب الإلكترونية والتحريك الكرتوني”، لافتا الى أن الشركة أجرت عدة اجتماعات ومحادثات مع شركات ومؤسسات عمانية لمناقشة فرص التعاون المشترك.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة “مايند روكتس” للبرمجيات محمد الكيلاني، ان الشركة استفادت كثيرا من هذا الحدث في خمسة محاور رئيسية، بدءا من التعامل المباشر مع المستخدمين النهائيين ومرورا بالتواصل مع العملاء المحتملين والشركاء، وبناء علاقات جديدة مع الشركات الأردنية الأخرى المشاركة في الجناح الأردني.
وأشادت رئيسة قسم تطوير الأعمال في شركة “سدرا باي” لبرمجيات الدفع الإلكتروني رشا عصفور، بالفرص التي قدمها المعرض الأردني الأول في المعرض لاستكشاف السوق العماني والاطلاع على القطاع التكنولوجي هناك.
وأشار مدير المشاريع والحلول في شركة “ترانزيشن تيك” عصام زيتون، إلى أنه تم اكتشاف بعض الفرص في القطاع الحكومي في مجال إدارة الخطط الاستراتيجية، وأنهم يعملون حاليا على تنفيذها، إضافة إلى فرص في المجال التعليمي تتعلق ببناء القدرات السلوكية للطلبة ومتابعتها.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى