عربي دولي

بوتين يتوعد قوات فاغنر بالعقاب وفرض نظام عملية لمكافحة الإرهاب بموسكو

22 الاعلامي

توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، قوات “فاغنر” العسكرية الخاصة التي أقامت تمردا مسلحا ضد بلاده، بالعقاب أمام السلطات القضائية، في الوقت الذي تم فرض “نظام عملية لمكافحة الإرهاب” في العاصمة الروسية موسكو ومنطقتها.
وقال بوتين في كلمة بثتها وسائل الإعلام الحكومية الروسية: “أتوجه إلى مواطني روسيا وأفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمقاتلين والقادة الذين يخوضون المعارك الآن في مواقعهم بالتوحد والتحلي بالمسؤولية”.
وفي السياق، داهمت قوات الأمن الروسي، مقر مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة في مدينة بطرسبورغ، على اثر دعوة مؤسس المجموعة يفغيني بريغوجين للعصيان المسلح والإطاحة بقيادات وزارة الدفاع الروسية.
وأعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، فرض “نظام عملية لمكافحة الإرهاب” في موسكو ومنطقتها بسبب ما تشهده روسيا من تمرد مجموعة فاغنر.
وقالت اللجنة في بيان اليوم، إنه لمنع هجمات محتملة، فرض هذا النظام أيضاً في منطقة فورونيج الواقعة على الحدود مع أوكرانيا.
وأضافت، أن فرض نظام عملية مكافحة الإرهاب يسمح بعدد من التدابير والقيود الأمنية من بينها التحقق من الوثائق وتعزيز حماية النظام العام ومراقبة المحادثات الهاتفية واستخدام المركبات التابعة للمنظمات، بغض النظر عن شكل الملكية وتعليق أنشطة الصناعات الخطرة وتقييد الاتصالات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى