عربي دولي
أخر الأخبار

الرئاسة الفلسطينية: عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين جريمة حرب جديدة

22 الاعلامي

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة ما لم يشعر بهما الشعب الفلسطيني.
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان، صباح اليوم الاثنين، إن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، جريمة حرب جديدة بحق شعب فلسطين الأعزل، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم ولن يرفع الراية البيضاء وسيبقى صامدا فوق أرضه في مواجهة هذا العدوان الغاشم، حتى دحر الاحتلال ونيل الحرية.
وحيا الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية أهالي مخيم جنين وكل المدن والبلدات والقرى والمخيمات، على صمودهم الأسطوري في وجه هذا الاحتلال، مشددا على ان كل هذه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال ومستوطنوها الإرهابيون لن تحقق الأمن والاستقرار لهم، ما لم يشعر به الشعب الفلسطيني.
وطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته المخجل والتحرك الجدي لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها بحق الشعب الفلسطيني، ومحاسبتها على كل هذه الجرائم.
من جانبها، دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، عدوان الاحتلال الإسرائيلي الهمجي على أهالي مدينة جنين ومخيمها، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعياته وما يسفر عنه من جرائم ضد المواطنين المدنيين العزل وممتلكاتهم.
وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن هذا العدوان يندرج في إطار سياسة إسرائيلية رسمية لتكريس منطق القوة العسكرية في التعامل مع الشعب الفلسطيني الأعزل وقضيته العادلة بديلا عن الحلول السياسية للصراع، مطالبة بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان فورا، ودعت الجنائية الدولية إلى الخروج عن صمتها والبدء بمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى