عربي دولي
أخر الأخبار

الاحتلال يغلق مدخلي بلدة تقوع جنوب شرق مدينة بيت لحم

22 الاعلامي

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مدخلي بلدة تقوع جنوب شرق مدينة بيت لحم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.
وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح في بيان، بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخلي البلدة الشمالي والغربي، وخربة الدير، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، بالإضافة إلى اغلاق الشارع الرئيسي الذي يصل جنوب الضفة الغربية بشمالها أمام مرور المركبات الفلسطينية.
وأضاف أبو مفرح أن قوات الاحتلال عززت من اجراءاتها العسكرية قرب مدخل مستوطنة “تقواع”، وانتشر العشرات من المستوطنين على الشارع الرئيسي، وذلك بذريعة وقوع عملية إطلاق نار في المكان، أسفرت عن إصابة ثلاثة مستوطنين اسرائيليين.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت أربعة عشر فلسطينيا.
وقال نادي الاسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس والخليل وبيت لحم وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الأربعة عشر بزعم أنهم مطلوبون.
ونفذت قوات الاحتلال 380 حالة اعتقال في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، خلال شهر حزيران الماضي، بينها 45 بحق أطفال و10 سيدات.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى