عربي دولي
أخر الأخبار

السفير المكسيكي يؤكد أهمية الإعلام بتعزيز العلاقات بين الاردن وبلاده 

22 الاعلامي

اكد السفير المكسيكي في عمان روبيرتو هيرنانديز، أهمية دور الصحفيين ووسائل الإعلام في تعزيز وتمتين العلاقات الأردنية المكسيكية والنهوض بها في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال حفل تكريم أقامته السفارة المكسيكية بعمان اليوم الخميس، لعدد من الصحفيين الأردنيين الذين يغطون نشاطات السفارة والأخبار الدبلوماسية بمناسبة مرور 48 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والمكسيك.
وقال السفير، إن الإعلامين والصحفيين يشكلون جزءا مهما من منظومة بناء وتنمية العلاقات وتنميتها والترويج لكلا البلدين في مختلف المجالات، سيما في ظل العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين على مختلف المستويات والتطور الذي تشهده في مختلف الميادين، مشيدا بمهنية الصحافة الأردنية والحرص على التشبيك بين المؤسسات الصحفية بين البلدين الصديقين لزيادة التعاون وتبادل المعلومات والخبرات بما يخدم الجانبين.
واشار الى العلاقات الثنائية وما شهدته من تطور خلال الأعوام الماضية، والحرص القائم من كلا الطرفين للحفاظ عليها والبناء على ما تم إنجازه.
من جهته، قال رئيس جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية الدكتور بركات عوجان، في كلمة ألقاها خلال الحفل، إن العلاقات بين البلدين تاريخية ومتجذرة، حيث تأسست عام 1975، لافتا الى زيارات جلالة الملك الى المكسيك ودورها في تعزيز هذه العلاقات وافتتاح سفارة أردنية هناك أخيرا.
وعرض عوجان، لدور الجمعية بالتعاون مع السفارة المكسيكية في بناء جسور التواصل والتعاون في المجالات كافة وخططها المستقبلية بهذا الجانب، مؤكدا ان الأردن والمكسيك يجمعهما الموروث الحضاري والإرث السياحي والتنوع الثقافي الذي تتمتع به البلدان.
بدورهم، عبر الصحفيون المكرمون عن تقديرهم لهذه اللفتة من السفارة وحرصهم على تغطية جميع الأخبار والنشاطات التي تسهم في تطوير العلاقات وتخدم المصالح المشتركة للبلدين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى