عربي دولي
أخر الأخبار

يهود متطرفون يحاولون اقتحام دير مار الياس في حيفا

22 الاعلامي

حاولت مجموعات من المتطرفين اليهود صباح اليوم الاحد اقتحام كنيسة ودير مار إلياس للروم الكاثوليك على جبل الكرمل في مدينة حيفا تصدى لهم عدد من فلسطينيي الداخل وأحبطوا محاولة الاقتحام.

وقالت الكنيسة في بيان، إن نحو 50 متطرفا يهوديا، بينهم أعضاء في منظمة ‘لافاميليا’ الفاشية، حاولوا اقتحام الكنيسة والدير، مشيرة الى أن عددا من الشباب المتواجدين في المكان تصدوا لهم وأفشلوا محاولة الاقتحام.
وأشارت الى ان هذه هي “المحاولة الثانية خلال أسبوع لاقتحام هذا المكان المقدس، إذ حاولت مجموعة من المتطرفين اليهود اقتحام الكنيسة الثلاثاء الماضي، ومنعهم الشباب من تنفيذ ذلك”.
واضافت، ان الاعتداء على كنيسة ودير مار إلياس يستهدف الوجود العربي الفلسطيني في حيفا والساحل، داعية كافة الكنائس والأطر والمؤسسات والأحزاب والحركات الوطنية إلى التصدي لهذه المحاولات ومنع تهويد الدير والكنيسة في حيفا.
يذكر ان كاتدرائية مار إلياس وتسمى أيضا باسم كاتدرائية مار إلياس للروم الكاثوليك، هي مقر أبرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك وهم أكبر الطوائف المسيحية في الداخل الفلسطيني ويتبعها ما يزيد على 64 ألف مُعمد جُلهم من فلسطينيي 48.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى