عربي دولي
أخر الأخبار

السفارة الصينية تحتفي بالذكرى الــ 96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني 

22 الاعلامي

أقامت السفارة الصينية، في عمان، مساء امس، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الــ 96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني.
وقال الملحق العسكري في السفارة الصينية العقيد لي بينغ فاي، “إن العلاقات العسكرية الثنائية بين الصين والأردن جزء مهم من الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا حيث تطورت علاقاتنا العسكرية بشكل مطرد بعد وباء كوفيد 19”.
وأشار إلى أن هناك مزيدا من الاستكشاف في مجالات ومحتويات وأنماط جديدة للتعاون الأمني والعسكري، وسيكون للتعاون العسكري بين الصين والأردن نتائج مثمرة أكثر في المستقبل.
وأضاف: لقد كرّس الشعب الأردني الرائع وقواته المسلحة جهودًا كبيرة لتحقيق السلام الإقليمي والعالمي، الأمر الذي حظي بالثناء والاحترام من قبل المجتمع الدولي.
وقال إن جيش التحرير الشعبي الصيني منذ تأسيسه عام 1927 وهو يقدم مساهمات كبيرة لاستقلال الصين وتحرير الشعب وتجديد شبابه الوطني، مؤكدا ان الصين تلتزم بطريق التنمية السلمية وتنتهج سياسة دفاعية وطنية.
وبين العقيد لي بينغ فاي ان الصين لن تسعى أبدًا إلى الهيمنة أو الانخراط في التوسع، فهي تحترم سيادة وسلامة أراضي جميع الدول، وتقف بحزم ضد كل أشكال الهيمنة وسياسات القوة، وعقلية الحرب الباردة، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، والمعايير المزدوجة، لافتا إلى أن الصين تشارك بقوة في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وأرسلت أكبر عدد من قوات حفظ السلام بين الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وهي ثاني أكبر مساهم في ميزانية الأمم المتحدة لحفظ السلام.
وأوضح ان المجتمع الدولي يواجه اليوم مخاطر وتحديات متعددة نادرًا ما نشهدها من قبل، فالعالم مرة أخرى عند مفترق طرق في التاريخ، وهذه حقبة مليئة بالتحديات مثلما أنها مليئة بالأمل.
وأكد ان جيش التحرير الشعبي يتمتع بالثقة والقدرة على حماية سيادة الصين ووحدتها وسلامة أراضيها، والثقة والقدرة على تقديم مساهمات أكبر للسلام والتنمية العالميين.
وتم على هامش الحفل عرض فيلم وثائقي عن تطور جيش التحرير الشعبي الصيني.
وحضر الحفل ضباط جمارك وعدد من المسؤولين العسكريين والملحقين العسكريين في السفارات العربية والأجنبية والمدعوين.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى