عربي دولي
أخر الأخبار

اليابان: إلغاء مئات الرحلات الجوية مع توجه إعصار “خانون” غربا

22 الاعلامي- الغت اليابان، اليوم الثلاثاء، مئات الرحلات الجوية، ونصحت أكثر من 60 ألف أسرة بإخلاء بعض المناطق الجنوبية مع تحرك الإعصار “خانون” المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية صوب الغرب ببطء بعد أيام من اجتياحه مدينة “أوكيناوا”.
وبحسب وكالة الأنباء اليابانية “كيودو”، ألغت شركات الطيران 222 رحلة اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي للرحلات التي ألغيت بسبب “خانون” منذ الأسبوع الماضي إلى 2715 رحلة، وفقا لإحصاءات وزارة النقل اليابانية.
من جهتها، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن الإعصار” خانون” موجود الآن في المحيط الهادي على بعد نحو 200 كيلومتر جنوبي “كيوشو” ثالث أكبر جزيرة في اليابان، ومن المتوقع أن يصل إلى الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية الخميس المقبل.
وتوقعت أن تضرب العواصف الرعدية مناطق في “كيوشو” وجزيرة “شيكوكو” المجاورة خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة مع أمطار قد يصل منسوبها إلى 400 مليمتر، كما أنه من المحتمل أيضًا أن تتأثر مناطق بعيدة مثل “أوساكا” و”ناجويا”.
وفي السياق، قالت هيئة الأرصاد الجوية إن إعصارا آخر ظهر في المحيط الهادي يحمل اسم “لان”، تصل سرعته إلى 180 كيلومترا/الساعة، ومن المتوقع أن يضرب وسط اليابان يوم الأحد المقبل.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى