عربي دولي
أخر الأخبار

استشهاد فلسطيني وإصابة موظفة بوزارة الصحة برصاص الاحتلال في جنين

22 الاعلامي

استشهد فلسطيني وأصيبت إحدى موظفات وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين، كما اعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيا وهدمت مدرسة بالضفة الغربية، ومنشآت سكنية في الأغوار الشمالية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن الشاب مصطفى الكستوني (32 عاما) استشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال في الرأس والصدر والبطن خلال العدوان على جنين.
وأضافت، أن الموظفة (34 عاما)، تعمل في المهن الطبية المساندة، أصيبت برصاصتين في البطن والصدر.
من جهتهم، أكد شهود عيان، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت صباح اليوم، جنين بعد تسلل الوحدات الخاصة إلى المدينة في منطقة الدوار والبلدة وسط اندلاع مواجهات عنيفة.
وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال فجرت منزل الكستوني وهو في داخله بالبلدة القديمة من جنين، واختطفت الشابين هاني الكستوني، وحسن الهصيص.
بدورها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين الإضراب والحداد، داعية المواطنين إلى المشاركة في مسيرة تشييع جثمان الشهيد من أمام مستشفى ابن سينا في جنين.
الى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة اقتحامات وتفتيشات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، والتي أسفرت عن اعتقال 15فلسطينيا.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنه تم تحويل المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، لافتا إلى ان قوات الاحتلال عاثت الخراب بعشرات المنازل التي اقتحمتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.
ومن جانب آخر، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مدرسة “رأس التين” في تجمع القبون البدوي ببلدة كفر مالك، شرق مدينة رام الله.
وقال رئيس مجلس قروي كفر مالك ناجح رستم، إن قوات الاحتلال معززة بجرافات عسكرية اقتحمت تجمع القبون البدوي شرق البلدة، وهدمت المدرسة الوحيدة فيها، مبينا ان سكان التجمع البدوي، اضطروا في الآونة الأخيرة إلى مغادرة المنطقة إثر اعتداءات المستوطنين المتكررة عليهم وعلى ممتلكاتهم.
كما هدمت قوات الاحتلال منشآت سكنية في خربة حمصة التحتا في الأغوار الشمالية بعد اقتحامه من جهة حاجز الحمرا العسكري.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى