عربي دولي
أخر الأخبار

الاحتلال يغلق جميع مداخل الخليل ويعتقل 11 فلسطينيا بالضفة والقدس

22 الاعلامي

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، جميع المداخل المؤدية الى مدينة الخليل، في الوقت الذي اعتقلت فيه 11 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، كما هدمت 4 منازل في قرية الديوك التحتا غرب أريحا.
وأفاد شهود عيان لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في رام الله، بأن قوات الاحتلال أغلقت المداخل قلقس والفحص والكسارة وجبل جوهر وجسر حلحول ومدخل دوراـــ الفوار وبني نعيم وبيت عينون وبيت كاحل في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأشاروا الى ان هذا الإغلاق أدى إلى عرقلة حركة تنقل المواطنين الفلسطينيين والتسبب بأزمة مرورية خانقة.
وزعمت مصادر إسرائيلية، أن إطلاق نار استهدف مركبة لمستوطنيْن جنوب مدينة الخليل، ما أدى إلى مقتل مستوطنة إسرائيلية وإصابة مستوطن آخر قرب مستوطنة كريات أربع جنوب الخليل.
الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، 11 فلسطينيا بحملة دهم وتفتيش واعتقالات واسعة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال حولت المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية التابعة لها بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.
وتركزت الاقتحامات والاعتقالات في محافظات، القدس، وبيت لحم، والخليل، وطولكرم، حيث تم اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.
وفي السياق، هاجم مستوطنون متطرفون يهود منزلا في بلدة بورين جنوب نابلس، بالحجارة والزجاجات الحارقة، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النار في خلايا لتربية النحل، والحاق أضرار في نوافذ المنزل.
من جهة أخرى، هدمت قوات الاحتلال، اليوم، أربعة منازل وأخطرت بهدم 4 أخرى في قرية الديوك التحتا غرب مدينة أريحا.
وأشار أمين سر “فتح” في الديوك التحتا عصام سمرات، الى ان قوات الاحتلال معززة بأكثر من 15 آلية و4 جرافات، اقتحمت القرية، وهدمت أربعة منازل أحدها قيد الإنشاء تقدر مساحتها بين 130 – 150 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص.
يذكر ان قرية الديوك التحتا تتعرض إلى اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال ضمن سياسة التهجير القسري الهادفة إلى إفراغ المنطقة من أهلها الأصليين لصالح التوسع الاستيطاني الإسرائيلي.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى