عربي دولي
أخر الأخبار

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بإدخال الإمدادات التموينية والطبية لغزة

22 الاعلامي- قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، إن كارثة إنسانية تتهدد أهلنا في قطاع غزة نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الرابع على التوالي، مطالبا بممرات آمنة لإدخال الإمدادات التموينية والطبية للقطاع.
جاء ذلك لدى ترؤسه مساء اليوم الثلاثاء بمدينة رام الله اجتماعا لخلية المتابعة الحكومية لتداعيات العدوان المتواصل على قطاع غزة، بحضور جميع وزراء الاختصاص في الحكومة الفلسطينية ، تم خلاله الاستماع إلى تقارير حول تطورات العدوان الإسرائيلي المتدحرج على أهلنا في القطاع، في ضوء إعلان سلطات الاحتلال عن قطع خدمات الكهرباء والماء والوقود، والتهديد بقصف شاحنات الإمداد التموينية والطبية التي أرسلتها الحكومة إلى أهلنا في القطاع بالتنسيق مع مصر الشقيقة، وما زالت تنتظر السماح لها بالدخول عبر معبر رفح البري.
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني “إن اتصالات مكثفة يجريها الرئيس محمود عباس، مع جميع الجهات الدولية لتسهيل دخول تلك المساعدات إلى القطاع، ونقل مئات الجرحى إلى المستشفيات المصرية”.
ودعا رئيس الوزراء اشتية الدول الشقيقة والصديقة إلى تكثيف جهودها لوقف العدوان المتواصل على أهلنا في غزة، الذي خلّف حتى الآن مئات الشهداء وآلاف المصابين، متسببا بإبادة عائلات بأكملها في مشاهد صادمة تنقل على الهواء مباشرة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى