عربي دولي
أخر الأخبار

روسيا تنضم إلى الصين وتعلق وارداتها من مأكولات اليابان البحرية

22 الاعلامي

انضمت روسيا، اليوم الاثنين، إلى الصين في اتباع الإجراءات التقييدية التي فرضتها، لحظر جميع واردات منتجات المأكولات البحرية من اليابان، رداً على تصريف المياه من محطة “فوكوشيما” للطاقة النووية في البحر.
وبحسب وكالة”نوفوستي” للأنباء، قالت وكالة تنظيم المنتجات الزراعية الروسية في بيان، إنّها انضمت اعتباراً من اليوم إلى الإجراءات التقييدية المؤقتة التي فرضتها الصين في ما يتعلق باستيراد منتجات الأسماك والمأكولات البحرية من اليابان، موضحة أنّه إجراء احترازي.
وأضافت المنظمة أن “القيود ستبقى سارية إلى حين توفير المعلومات الشاملة الضرورية للتأكد من سلامة المأكولات البحرية”.
وعلقت الصين جميع وارداتها من المأكولات البحرية من اليابان في آب الماضي، ردا على بدء اليابان بتصريف ما يعادل أكثر من 500 حوض سباحة أولمبية من المياه المعالجة من فوكوشيما في المحيط الهادئ، بعد 12 عاماً من اجتياح تسونامي مفاعلات المنشأة في واحد من أسوأ الحوادث النووية في العالم.
وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن هذه العملية مطابقة لتوقعات المؤسسة، فيما أوضحت طوكيو أنها لن تشكل خطرا على البيئة أو على البشر.
وبدأت المرحلة الثانية من تصريف المياه المعالجة في البحر من محطة “فوكوشيما” في الخامس من الشهر الحالي.
وتخطّط اليابان لتصريف أكثر من 1,3 مليون متر مكعب من المياه المعالجة من”فوكوشيما” إلى المحيط الهادئ، ولكن بطريقة تدريجية للغاية حتى أوائل خمسينيات القرن الحالي، وفقاً للجدول الزمني.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى