عربي دولي
أخر الأخبار

انطلاق الورشة التعريفية لتحدي القراءة العربي في قصبة اربد

22 الاعلامي-

مندوبا عن مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور حمزه النجادات، رعى رئيس قسم النشاطات في المديرية علي الشياب، بحضور رئيس قسم النشاط الثقافي والبيئي في وزارة التربية الدكتور موسى المومني، انطلاق فعاليات الورشة التعريفية لتحدي القراءة العربي والتي عقدت في مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز في قصبة اربد، في دورتها الثامنة.

اشتملت الورشة في جزئها الأول على كلمة لمديرة المدرسة د. تماضر مهيدات رحبت من خلالها بالحضور واعربت عن سرورها وفريق العمل لاختيار مدرستها لعقد الورشة.
ثمّ كلمة لرئيس قسم النشاط الثقافي في وزارة التربية اللدكتور موسى المومني تحدّث فيها عن أنشطة الوزارة الثقافية، وأشاد بالأداء المتميز لمديريّة قصبة اربد في الأنشطة الثقافيّة كافة.

ثم كلمة لرئيس قسم النشاطات في قصبة اربد علي الشياب أعلن خلالها انطلاقة الموسم الثامن لتحدي القراءة.
تلا ذلك كلمة لمسؤول النشاط الثقافي في المديرية الدكتور عبد الرؤوف الهزايمة قدّم خلالها توجيهات قيّمة للمدارس المشاركة.
بعد ذلك تم عرض فيديو قصة نجاح فئة المدارس ( مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز) ، وتلاه قصة نجاح لفئة الطلاب ( الطالبة مرح البدر من مدرسة طبريا الثانوية للبنات).

وافتُتحت الفعالية الثانية وهي ورشة تعريفية تدريبية لمشرفي تحدي القراءة في المدارس الحكومية والخاصة في قصبة اربد بكلمة لمنسقة مبادرة تحدي القراءة في الوزارة السيدة علا البداينة أشادت خلالها بأداء المشاركين من قصبة اربد في كلّ عام، كما وضّحت أهم البنود الواردة في دليل المشاركين، والمعايير المعتمدة ،وتحدّثت للحضور عن العديد من قصص النجاح التي مرّت بها، وأكدت ضرورة أن تكون مبادرة تحدّي القراءة محور اهتمام المدارس والمعلمين وأن نسعى لتصبح القراءة جزءًا من الحياة اليوميّة لدى طلابنا.

ثمّ قدّم الورشة التدريبيّة مشرفو تحدّي القراءة في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز ( المعلمة فداء داود، والمعلمة د.عفاف يوسف، والمعلم أنور الجمرة، والطالبة ميس قواقنة أول.ث) ود. ديانا شطناوي من مدرسة حكما الثانوية للبنات.
واختتمت الورشة بالإجابة عن تساؤلات الحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى