عربي دولي
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تطالب الدول الأعضاء تطبيق جميع القرارات الدولية دون استثناء

22 الاعلامي

أعلنت الأمم المتحدة الليلة الماضية أن أمينها العام، أنطونيو غوتيريس على استعداد للسفر إلى الشرق الأوسط بشأن الحرب على غزة.
وقال نائب الناطق الإعلامي باسم الأمم المتحدة فرحان حق لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن غوتيريس الذي يزور مصر حاليا على استعداد لزيارة غزة والدول الأخرى، وأي مكان يكون مفيدًا للتعامل مع هذه الأزمة” مضيفا “سنعلن عن أي رحلات أخرى فور وصولها”.
إلى ذلك ، دعت الأمم المتحدة الليلة الماضية الدول الأعضاء إلى تطبيق جميع القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة بما فيها القرار رقم 194 الخاص باللاجئين الفلسطينيين.
وقال حق “إن تنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن هو أمر نريده من الدول الأعضاء، ومن المهم أيضًا احترام جميع قرارات الجمعية العامة”.
وينص القرار رقم 194 الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الثالثة عام 1948 على “وجوب السماح بالعودة، في أقرب وقت ممكن للاجئين الراغبين في العودة إلى ديارهم والعيش بسلام مع جيرانهم، ووجوب دفع تعويضات عن ممتلكات الذين يقررون عدم العودة إلى ديارهم، وكذلك عن كل فقدان أو خسارة أو ضرر للممتلكات بحيث يعود الشيء إلى أصله وفقاً لمبادئ القانون الدولي والعدالة، بحيث يعوّض عن ذلك الفقدان أو الخسارة أو الضرر من قبل الحكومات أو السلطات المسؤولة”.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى