عربي دولي
أخر الأخبار

الاحتلال يقصف 18منزلا مأهولا بالسكان بقطاع غزة و400 شهيد خلال 24 ساعة

22 الاعلامي

شن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات على مختلف محافظات قطاع غزة الليلة الماضية، والتي تعد الليلة الأعنف منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول الحالي، حيث استهدفت بالقصف المباشر أكثر من 18 منزلًا وبناية سكنية مأهولة بالسكان، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات، أبرزها استهداف منزل شمال القطاع وارتقاء 17 شهيدا فيه، فيما استشهد اكثر من 400 فلسطيني بالقطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن مقاتلات الاحتلال شنت الليلة الماضية، سلسلة غارات استهدفت منازل مأهولة دون سابق إنذار في مختلف مناطق قطاع غزة، ودمرت الغارات المنازل على رؤوس ساكنيها وأسفرت عن استشهاد نحو 80 فلسطينيا، معظمهم من الأطفال والنساء.
من جهتهم، قال شهود عيان إنه تم انتشال جثامين 30 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء في مخيم جباليا شمال شرقي القطاع بعد تعرضه للقصف الإسرائيلي.
وخلفت الغارات الإسرائيلية أمس الأحد، عشرات الجرحى باستهدافها مرافق عامة وتنفيذها عمليات قصف مدفعي كثيف على مختلف مناطق القطاع.
وقصف طيران الاحتلال صباح اليوم، محيط مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة، والذي يحوي أكبر عدد من الجرحى والطواقم الطبية، وكذلك محيط مستشفى القدس غرب غزة للمرة الثانية، بالإضافة الى محيط المستشفى الإندونيسي، ولا يزال عدد كبير من الأشخاص عالقين تحت الأنقاض ويصعب إخراجهم بسبب نقص الإمكانيات والآليات.
ووصل عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 4741 شهيدا، بينهم أكثر من 1873 طفلا، و1023 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 14 ألف جريح، منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” الفلسطينية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى